إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

مهرجانات “بياف” تطلق دورتها السادسة هذا العام ونجمتها الشحرروة ” صباح “

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:04 AM بتوقيت السعودية

أطلقت لجنة مهرجانات بيروت الدولية ” بياف”، دورتها السادسة، في فندق لوغراي بيروت بحضور رئيس لجنة المهرجانات الدكتور ميشال ضاهر، وزير السياحة ميشال فرعون، ونقيب الصحافة عوني الكعكي، وقدّمت الحفل الإعلامية كلوديا أبي نادر، بالإضافة إلى حضور وجوه إعلامية وفنية واجتماعية، والكاتبة كلدويا مرشيلين،ابنة شقيقة صباح السيدة كلودا أبي عقل، وصديق الصبوحة المقرب جوزيف غريب.

إعلان

المهرجان سيقام في 12 حزيران في نادي اليخوت في وسط بيروت، وسيطلق وزير السياحة ميشال فرعون، في افتتاح المهرجان موسم السياحة في لبنان للعام 2015، وسيتم بثه مباشرة عبر شاشة الأم تي في.
“الأسطورة” والشحرورة الراحلة والتي فعلياً لم ترحل لأن أغانيها وصوتها وجمالها بقوا في أعيينا وروحها في قلوبنا، “الصبوحة” نجمة هذا العام لمهرجان بياف.
ستشارك فيه هذه السنة 26 شخصيّة من 12 بلد عربي وأجنبي والعدد الإجمالي للمكرّمين فهو 24 شخصيّة، من عالم الصحافة والفن والسياسة والأكاديميّين والمخترعين والخدمات الإنسانيّة.
وزير السياحة ميشال فرعون رعون أكد أن بيروت منارة الحضارة هذا العام، وسيتم إطلاق موسم السياحة 2015 من خلال هذا المهرجان.
أما نقيب الصحافة عوني الكعي فقد تحدَّث عن الصبوجة ومسيرتها ونجاحاتها.
الكاتبة كلودا مرشيليان أكدت أن جائزة بياف من أهم الجوائر وتمنت لو أنها تكرم هذا العام لأن الجائزة تحمل اسم الصبوحة ،المرأة التي أكدت أنها لم تعرف أن تموت، كما أشارت إلى أن “بياف” يكرّم الشخص بحدّ ذاته أكثر من أعماله ومشاهداتها ومنافساتها وهذا ما يميّز الجائزة عن غيرها، عدا عن حملها اسم العاصمة بيروت.
أما السيدة كلودا أبي عقل فشكرت الجميع ولجنة “بياف” على تكريم خالتها.
وتحدّث جوزيف غريب عن سعادته بالعيش في زمن صباح التي عاشرها فترة من الزمن وعبَّر عن اشتياقه لها.

إقرأ المقال التالي: »
الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:04 AM بتوقيت السعودية