إعلان

break

من بينهم “نازلي” .. ملوك تخلوا عن العرش بسبب الحب

الأربعاء 04 أكتوبر 2017
11:50 AM بتوقيت السعودية

الحب هو أسمى المشاعر الإنسانية، وقد يكون المحرك والدافع الأول للإنسان في فترة ما من فترات حياته، وأحيانا يضع القدر الإنسان في مواقف عصيبة بحيث تجبره الظروف على المفاضلة بين حبه وأشياء أخرى قد تكون مهمة في حياته أيضا، ولكن المحك الحقيقي لاختبار قوة هذا الحب هو التضحية بهذه الأشياء المهمة في سبيله، ويمكن أن يكون أحد هذه الأشياء المهمة هو “العرش”.

إعلان

على مر التاريخ الإنساني، وجد العديد من الملوك والملكات والأمراء والأميرات أنفسهم أمام هذا القرار الرهيب، فإما أن يتخلوا عن عرشهم وصولجاناتهم من أجل حبيب أو فقده إلى الأبد، ونستعرض بعض هولاء الملوك والملكات الذين تركوا ملكهم من أجل حبهم :

1-الأمير إدوارد الثامن:

أصبح إدوارد الثامن الملك بعد وفاة والده سنة 1936، وتعد قصة حبه مع “واليس سمبسون” من أشهر قصص الحب، وقد تخلى عن العرش بعد 11 شهرا من توليه ليتزوجها بعد طلاقها الثالث ليلقب بـ”بالملك العاشق” بعدما غادر انكلترا مع محبوبته.

2-كارول الثاني:

من العائلة المالكة الرومانية أحب “ماجدة لوبيسكو” وتخلى عن العرش عام 1925 من أجل حبها، ولكنه عاد من جديد بعد نفيه ليتولى الحكم، ولكنه تخلى عن العرش في 1940 وتزوج حبيبته القديمة.

3- الأمير فيليب:

ولي عهد العائلة المالكة اليونانية والدانماركية، وتخلى عن العرش اليوناني ليتزوج الأميرة إليزابيث ملكة بريطانياأ واصبح والد الأمير تشارليز.

4-جيوهان فريسو:

خسر حقه في أن يكون ملكا على هولندا، ليتزوج واحدة من عامة الشعب “مابل ويس سميت “، وبعد زواجهما ادأصبحا مشهورين ولكنه توفي بعد عام ونصف.

5-الأمير أميديو:

ولي عهد العائلة الملكية البلجيكية، وقد قرر التخلي عن عرشه والزواج من إليزابيث ماريا.

6-الأمير لينارت برنلدوت:

ولي عهد العائلة المالكة السويدية، تسبب في ضجة بعد مخالفة والديه وقرر أن يتزوج واحدة من عامة الشعب، ولكن أهداه والده جزيرة تسمى “ميناو” عاش فيها.

7-الأميرة أبولراتانا راجاكانيا:

من العائلة المالكة التايلندية، تخلت عن القصر الملكي لتتزوج من الرجل الذي أحبته “جونسون” لتتطلق منه بعد إنجابها 3 أطفال.

8-الأميرة نورى:

من العائلة الإمبراطورية اليابانية، تنازلت عن الحكم وأسمت نفسها سايكي كورودا، وتزوجت من حبيب طفولتها يوشي كورودا، وقد اعترفت أنها سعيدة بعيدا عن القصر الإمبراطوري لعدم إحساسها بالراحة.

9-الأميرة ماكو:

من العائلة الإمبراطورية اليابانية  وفضلت الخروج من القصر الملكي ليتم إعلان خطبتها على زميلها في الجامعة كيكو مورو  في طوكيو.

10- الملكة نازلي: 

قررت ملكة مصر ووالدة الملك فاروق مغادرة مصر في  عام 1946،  بعد وفاة أحمد حسنين باشا، حبيبها الذي تزوجته عرفيًا، في حادث يظن أنه مدبر، وعاشت في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن أصدر الملك فاروق قرارًا بحرمانها من لقب “الملكة الأم” في جلسة مجلس البلاط في 1 أغسطس 1950.

يمكنك أيضاً مشاهدة :

ليلي نهارى

المصدر: أحمد المرسي

الأربعاء 04 أكتوبر 2017
11:50 AM بتوقيت السعودية