إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
ارتفاع درجة الحرارة
break

احذر.. هذا ما يمكن أن يفعله ارتفاع درجة الحرارة بالسيارة

الخميس 19 أبريل 2018
11:58 AM بتوقيت السعودية

لن تتسبب لك درجات الحرارة المرتفعة فقط في حروق الشمس، ولكنها قد تتسبب كذلك في أضرار بالغة لسيارتك، فمن انهيار المحرك إلى تلف الإطارات وتلف الفرامل، هناك العديد والعديد من المشاكل.

إعلان

وتشير مؤسسة “غرين فلاغ” إلى أن المملكة المتحدة ستشهد تعطلًا يصل إلى 60،000 سيارة هذا الأسبوع بسبب ارتفاع درجة الحرارة فيما يقول المتحدث باسم شركة “RAC”: “قد يعتقد سائقو السيارات أن البرد هو أكبر تحدٍ للسيارات، لكن الطقس الحار يمكن أن يضع السيارات تحت الضغط أيضًا”.

وتشير الإحصاءات إلى أنه في موجات الحر عادة ما تواجه الطوارئ زيادة بنسبة 20 في المئة من حالات النداءات الخارجية، ويمكن أن يصل هذا إلى 30 في المئة في المناطق الساحلية.

على سبيل المثال، يميل السائقون إلى القيام برحلات أطول في أشهر الصيف- الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى ظهور مشاكل جديدة، مثل مشاكل الإطارات، كما يتعرض الزيت ومحرك السيارة للتهديد من الحرارة المرتفعة، بينما من المرجح أن يزيد استهلاك الوقود، وتبدأ فرامل السيارة في التلاشي والضعف، ويمكن أن يتسبب ذلك في التلاشي الكامل للفرامل.

وقد تتسبب القيادة في درجات حرارة مرتفعة إلى زيادة فرصة تفجير الإطار بنسبة تصل إلى 60 في المئة، ويمكن أن ينخفض أداء المحرك بنسبة 15 في المئة، وأكثر من ذلك إذا كان يتم العمل بنظام تكييف الهواء.

وينصح الخبراء، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانة، بالتحقق من زيت محركاتهم والتحقق من المياه والمبرد، وضخ الإطارات والتأكد من غسل الشاشات والزجاج وأخذ جميع الاحتياطات اللازمة خاصة قبل السفر والرحلات الطويلة.

بعدما صدمهما فر من الحادثة دون أن يدري أنهما زوجته وطفله

شاهد أيضاً:

الخميس 19 أبريل 2018
11:58 AM بتوقيت السعودية