إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
فيتامينات
break

فيتامينات ومعادن لصحة شعرك.. احرصي على تناولها

السبت 09 ديسمبر 2017
05:12 PM بتوقيت السعودية

الشعر الجيد علامة تدل على صحة الجسم، لأن تناول كمية مناسبة من المواد الغذائية الصحية والمفيدة للجسم ينعكس على شكل الشعر، ولذلك فالحالة الصحية للشخص يمكن الحكم عليها بالنظر إلى شعره، وذلك وفقا لموقع “بولد سكاي”.
وهناك العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على نمو الشعر وزيادة قوته وكثافته، ونوضح لكم اليوم أهم الـ فيتامينات والمعادن التي تساعد على قوة نمو الشعر وجعل مظهره صحيا:
الزنك
هو أحد العناصر المعدنية الضرورية للغاية لصحة بصيلات الشعر، كما يمنع انحدار بصيلات الشعر، ويساعد في إنتاج الخلايا في الجسم، ويوازن الهرمونات داخل الجسم إلى حد كبير، والمصادر الغذائية الغنية بالزنك هي: بذور اليقطين، الكاجو، السبانخ، الزبادي، الفطر، الدجاج والحمص.
زيت سمك
يوفر تغذية صحية للشعر ويساعد في سماكه، وبالإضافة إلى ذلك مكافحة التهاب فروة الرأس، ويمكن أن تتناول مكملات زيت السمك كل يوم للحفاظ على دهون أوميغا 3 في الجسم ونجدها في أسماك السلمون، الماكريل، التونة، الأسماك البيضاء والسردين.
الحديد
من العناصر المهمة للجسم وأي نقص فيه قد يؤدي إلى مشاكل في الشعر مثل الثعلبة، وفقدان الشعر، ولذلك يجب الحفاظ على مستوى الحديد بالجسم، ونجد الحديد في العناصر الغذائية التالية: السبانخ، الزبيب، المشمش، الفاصوليا السوداء، صفار البيض، اللحوم الحمراء والدواجن.
فيتامين C
يوفر الكولاجين الضروري للشعر وهو من أحد مضادات الأكسدة، ويتوافر في العناصر الغذائية الأتية: البرتقال، الفلفل، القرنبيط، الفراولة، الجوافة، الكيوي والجريب فروت.
فيتامين D
يساعد في ظهور بصيلات الشعر الجديدة، وبالتالي تحفيز النمو لدى الشعر، ويعتبر التعرض المباشر للشمس هو أفضل وسيلة للحصول على فيتامين (د) ويوجد أيضا في مصادر الغذاء التالية: سمك السلمون، الفطر، البيض والحليب.

إعلان

قد يعجبك:
أخصائية تثقيف صحي: هذه هي أهم مشكلات الشباب مع الأكل الصحي

السبت 09 ديسمبر 2017
05:12 PM بتوقيت السعودية