إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

طريقة عمل وظيفة البحث عن الصور بمحرك غوغل

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:05 AM بتوقيت السعودية

عند مشاهدة الصور الفوتوغرافية على الإنترنت قد يتبادر إلى ذهن المستخدم بعض الاستفسارات حول طبيعة المناظر، التي تظهر في الصورة أو المكان، الذي تم فيه التقاط هذه الصور البديعة.

إعلان

وفي حال توافر مثل هذه البيانات بشكل رقمي، فإن المستخدم يتمكن من الوصول إليها؛ حيث قدمت شركة غوغل الأمريكية وظيفة بحث عن الصور يمكنها العثور على الصور المشابهة.

ولاستعمال هذه الوظيفة يتعين على المستخدم النقر على الصور في أعلى الجانب الأيمن، ثم النقر مرة أخرة على أيقونة الكاميرا في خانة البحث، وبعد ذلك تظهر نافذة وظيفة “البحث بحسب الصور” إما عن طريق إدخال عنوان الصور على الإنترنت بواسطة بند “لصق عنوان URL للصور” أو فتح الصورة المخزنة على القرص الصلب بالحاسوب عن طريق بند “تحميل صورة”. ويقوم محرك البحث غوغل بسرد الصور المتشابهة أو المتطابقة في نتائج البحث. ولا تقتصر هذه الوظيفة على التعرف على المباني والمواقع والنباتات والحيوانات فحسب، بل إنها تتمكن من تحديد هوية الأشخاص أيضاً؛ نظراً لأنه على أغلب مواقع الويب لا يتم إظهار الصور فقط، ولكنها تكون مصحوبة بشروح وتوصيف.

ومن ضمن الاستخدامات الأخرى لهذه الوظيفة أنها تتيح للمستخدم إمكانية التعرف على مواقع الويب، التي تستخدم صوره الخاصة دون إذن منه. وهناك العديد من الخدمات الأخرى مثل Imagewiki.org أو Tineye.com، التي توفر إمكانية البحث عن الصور.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:05 AM بتوقيت السعودية