إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

صوالحة : الابتسامة تقوّي المناعة

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية

قال الفنان الكوميدي الأردني “نبيل صوالحة” أن يوغا الضحك عبارة عن تنفيس أساسي ومهم في حياتنا ولا بد من ممارسة رياضة الضحك موضحاُ أن ممارسة هذه الرياضة لمدة عشر دقائق مع أخذ نفس عميق تعادل 40 دقيقة رياضة على جهاز المشي .

إعلان

وأعتبر صوالحة في حديثه للشباب في مقهى “مكان” الثقافي أن يوغا الضحك يجب أن تكون أسلوب حياة لمواجهة الصعاب قائلاً “إذا وجدت الابتسامة في أي مشكلة فأنت قادر على حلها” لذلك لا بد من مواجهة الأمور بالضحك فمن الممكن أخذ نفس عميق لمواجهة أي مشكلة ثم ابتسامة وقناعة بالقدرة على حلها عندئذ سنترك السلبيات الغير صحية للجسد .

وقال صوالحة رداً على سؤال “روتانا ” حول إتهام الشعب الأردني بالكشرة أن هناك فرق بين الكشرة والجهامة فالإنسان الكشر غير جميل ولا يرى جمال في الحياة أما الأنسان الأردني عنده مشكلة تكمن في الأهمية الذاتية قد يأخذ شكل الجهامة أو الكشرة ولكنه في الحقيقة إنسان بسوم قابل للضحك .

ونوَّه صوالحة الى أن الكوميديا في العالم العربي وفي الأردن تتغير وتتطور في أسلوبين الأول “stand upComic” ستاند أب كوميدي وهي شخص واحد يقوم بدور كوميدي بعضهم ممتازين ويعتمدون على الشخصية المركبة وفي بعض المناطق مطلوب هذا النوع من الكوميديا وبكثرة .

والثاني المسرح الكوميدي الحديث الذي يضم مجموعة من الممثلين على مسرح يجسدون رواية بأسلوب كوميدي.

وأكد صوالحة على أن الضحك يحارب السرطان ويحسّن المزاج ,كما أن الإبتسامة تقوي المناعة .

يشار إلى أن مقهى “مكان” الذي استضاف صوالحة في أمسية “دبابيس ودردشة ” هوعبارة عن كافيه ثقافي يركّز على الشخصيات المختلفة الفنيّة والثقافيّة والاجتماعية والرياضية حيث يتم استضافتهم ضمن برنامج بشكل دوري.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية