إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->

«شغلن سياراتكن».. هكذا احتفت «عرب نيوز» بقيادة المرأة السعودية

الأحد 24 يونيو 2018
12:28 PM بتوقيت السعودية

احتفت صحيفة «عرب نيوز» اليومية التي تصدر باللغة الإنكليزية ومقرها العاصمة الرياض، باللحظة التاريخية التي عاشتها المملكة مع الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد العاشر من شوال 1439 هـ، الموافق 24 يونيو 2018، والتي تمثلت ببدء قيادة المرأة السعودية للسيارة.

إعلان

وزينت الصحيفة غلافها برسم كاريكاتوري من تصميم الفنانة الفرنسية مليكة فافر malika favre، وجاء التصميم بلون العلم السعودي الأخضر تحت شعار “Start your engines”.

وتحت عنوان: “ليس فقط بأربع عجلات.. المرأة السعودية تضرب الطريق بعجلتين”، عبرت الصحيفة عن العهد الجديد الذي تدخله المملكة العربية السعودية من إصلاحات، مشيرة إلى الخطوة التالية من أجل قيادة المرأة السعودية للدراجات النارية كذلك.

وتوقعت الصحيفة ردود الفعل الإيجابية للقرار، حيث أشارت إلى أنه سيكون هناك أكثر من 3 ملايين امرأة سعودية على الطرق بحلول عام 2020.

ووصفت الصحيفة العام 2018 بأنه عام “مذهل من الإنجازات” بعد رفع حظر القيادة عن السيدات منذ تعيين سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

الجدير بالذكر أن “عرب نيوز” جريدة يومية سعودية دولية تصدر بالإنكليزية تهتم بالشأن السعودي والعربي، تم تأسيسها في جدة في 20 أبريل عام 1975 م، وفي 20 إبريل عام 2018 م أعلن رئيس تحرير الصحيفة فيصل عباس عن نقل مقرها الرئيسي إلى الرياض.

منتدى «تنقلي بأمان» لتوعية السيدات بالقيادة الآمنة

شاهد أيضاً:

الأحد 24 يونيو 2018
12:28 PM بتوقيت السعودية