إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

رينيه فرح: للموضة مكانة خاصة في مسيرتي المهنيّة

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:08 AM بتوقيت السعودية

وصفت لنا رينيه فرح مقدمة برنامج “صحتك بالدنيا” تجربتها في تقديم البرامج التي تخوضها حالياً عبر شاشة “إل بي سي”، كما فتحت لنا قلبها لتحدثنا عن حلمها في حياتها المهنية، وتناولت مجال الدراسة الجامعية وعلاقتها بمجال عملها، وتقييمها لتجربتها الإعلامية الأولى من خلال برنامج “طبي وصحي”، كما تناولت في حديثها برنامج “صحتك بالدنيا” الذي تقدمه في الفترة الحالية، كما حدثتنا عن أبرز اهتماماتها الأخرى، إضافة إلى المفاجأة التي تعمل عليها في الوقت الحالي، وغيرها من الموضوعات.

إعلان

بمَ تصفين تجربتك في تقديم البرامج التي تخوضينها حالياً عبر شاشة “إل بي سي” مقارنة بتجاربك الإعلامية السابقة؟

إنها تجربة مميّزة وجديدة بنفس الوقت كونه أول برنامج مباشر على الهواء وذو طابع طبي أقوم بتقديمه، وما يميّز البرنامج هو المواضيع التي يتداولها كونها مفيدة لكل المشاهدين بمختلف أعمارهم واحتياجاتهم، ففي برنامج “صحتك بالدنيا” نسلط الضوء على مواضيع صحية ونمط الحياة الصحي للجسم السليم بطريقة سريعة ومفيدة من دون ملل.

هل كان حلمك أن تبني حياتك المهنية ضمن النطاق الإعلامي أم كنت تطمحين لعمل آخر؟

لقد بدأت مسيرتي كمقدمة برامج فنية وأجد نفسي في هذا المجال لذلك عدت لنفس المهنة، لم يكن حلماً بل هدفاً سعيت إليه بشغف وأنا أطل يومياً على الشاشة بنفس الاندفاع الذي بدأت به مسيرتي منذ سنوات.

ماذا كانت دراستك الجامعية؟

منذ البداية عرفت ما أريد أن أمتهنه ولذلك فضّلت قبل أن أخوض غمار المضمار الإعلامي أن أدخله عن دراسة وثقافة ووعي من هنا كان اختياري في التخصص الجامعي في الإعلام المرئي والمسموع.

كيف تصفين تجربتك الإعلامية الأولى من خلال برنامج “طبي وصحي”، ولا سيما أنه متفرع وفيه تفاصيل تقنية كثيرة؟

في البداية كنت قلقة قليلاً بشأن تقديم برنامج مباشر، خاصة أنه طبي لأنها تجربة جديدة بالنسبة لي وقد اعتبرتها مغامرة ولكن الحمد لله بعد بدء البرنامج اعتدت عليه وكل حلقة هي علم جديد بالنسبة لي وثقافة متجددة أضيفها إلى معلوماتي، كما أني أسعى إلى تحضير حلقاتي وإجراء بعض الأبحاث حول المواضيع التي نتناولها.

برأيك، ما الذي يميّز برنامج “صحتك بالدنيا” عن البرامج الأخرى التي تعنى بالصحة؟

إنه مختلف لأننا نحاول من خلاله أن نبتعد قليلاً عن الجدية المفرطة، وأن نعطي أملاً للناس وتبسيطاً للشروحات الطبية، حتى لو كنا نتكلم عن مرض خطير أو مزمن، أيضاً من خلال برنامجنا هذا نشدّد على نصح المشاهدين اعتماد نمط حياة سليم من خلال اللياقة البدنية والطعام الصحي.

بعيداً عن العمل، ما اهتمامات رينيه فرح الأخرى؟

أحب السفر كثيراً، وأحب أن أكتشف ثقافات وحضارات مختلفة، إضافة إلى فضولي الكبير في مواكبة كل ما يخص عالم الأزياء والجمال من هنا متابعتي لكافة التطورات في هذا المجال من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أما في الوقت المتبقي، فأمضي وقتي مع عدد من الأصدقاء المقربين.

متابعوك عبر مواقع التواصل الاجتماعي يرون أنك تهتمين كثيراً بالموضة، فهل تطمحين إلى تقديم برنامج في هذا الإطار؟

أهوى الموضة، وهناك مشروع جديد يختص بهذا المجال بدأت العمل عليه أخيراً، لكنه سيستغرق بعض الوقت ليكتمل كوني معروفة بين أهلي وأصدقائي بأنني أحب أن أنجز عملي بصورة متقنة وكاملة، أما فيما يخص الجزء الثاني من السؤال فإني مرتاحة حيث أنا اليوم، وأطمح إلى تنويع خبرتي في مجال تقديم البرامج وبالطبع فللموضة مكانة خاصة أحب أن أخوضها ضمن مسيرتي المهنيّة.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:08 AM بتوقيت السعودية