إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
الجوع
break

هذا سبب شعورنا بالجوع ليلاً!

الثلاثاء 23 يناير 2018
11:26 AM بتوقيت السعودية

أظهرت نتائج دراسة حديثة أن مستويات هرمون الجوع ترتفع مساء عند البشر، بينما ينخفض بشكل ملحوظ ما يسمى بهرومونات الشبع مما يسبب ميل الأشخاص إلى الإفراط في تناول الطعام مساء وهذا يسبب السمنة، بحسب ما نشر في المجلة الدولية للسمنة.

إعلان

وأجرى الباحثون الدراسة التي أشرف عليها جونز هوبكنز مديسين في بالتيمور عبر سلسلة من التجارب على مجموعة صغيرة مكونة من 10 رجال ممن يعانون زيادة الوزن و13 امرأة تتراوح أعمارهم بين 18 و50 عاماً.

وتعرض المبحوثون لصيام لمدة ثماني ساعات قبل أن يحصلوا على وجبات ذات سعرات حرارية تبلع 608 في الساعة 09:00 صباحا و مرة أخرى في الساعة 04:00 في فترة ما بعد الظهر، ثم خضعوا لاختبار الإجهاد وتم أخذ دمهم من أجل تقييم هرمونات الإجهاد والجوع.

وخلص الباحثون إلى أن الناس قد يكونون أكثر عرضة لتناول الطعام بسبب زيادة مستويات هرمون الجوع خلال الجزء الأخير من اليوم، بحسب صحيفة “ذا اندبندت” البريطانية.

وتقول الدكتورة سارة كارنيل، أستاذ مساعد في الطب النفسي والعلوم السلوكية في جامعة جونز هوبكنز: “تشير نتائجنا إلى أن المساء هو وقت شديد الخطورة للإفراط في تناول الطعام، خاصة إذا كنت تشعر بالإجهاد وعرضة بالفعل لتناول الطعام”، وأضافت: “الخبر السار هو أن وجود هذه المعرفة، يمكن الناس من اتخاذ خطوات للحد من خطر الإفراط في تناول الطعام عن طريق تناول الطعام في وقت سابق من اليوم، أو إيجاد طرق بديلة للتعامل مع الإجهاد”.

40 صالة لياقة بدنية لمكافحة السمنة دون مقابل وخبير صحي يعلق

شاهد أيضاً:

الثلاثاء 23 يناير 2018
11:26 AM بتوقيت السعودية