KSA

إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

خطة متكاملة تُعين كل أم مشغولة!

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:06 AM بتوقيت السعودية

تعاني المرأة العاملة أو المشغولة إلى جانب وظيفتها من تكدس المهام والأعباء المنزلية، ما يؤدي إلى اهتمامها بجانب على حساب آخر، ومن ثم فإنها تواجه اتهامات بالإهمال في مراعاة شؤون بيتها وزوجها وأولادها، ولكن سيدتي، لا تنزعجي فإليك هذه الخطة المحكمة التي تمكنك من السيطرة على جميع الأمور دون أن ينفلت منك الزمام:

إعلان

ـ أولاً وقبل كل شيء يجب أن تغرسي في أبنائك منذ الصغر قيم الاعتماد على النفس والتعاون والعمل الجماعي والشعور بالمسؤولية حتى يدركوا أن مهام المنزل مسؤولية الجميع وليست ملقاة على عاتق الأم فقط.

ـ التخطيط: يلعب التخطيط دوراً أساسياً في الحفاظ على الوقت والجهد والمال وعدم إهدار أي عنصر منها، فاحتفظي بمفكرة للبيت دوني بها كل ما يتعلق به وبالأبناء بالساعة واليوم وجدول أكلات الأسبوع والزيارات العائلية ومراجعات الطبيب.

ـ احرصي على اقتناء الأدوات والأجهزة المنزلية التي تسهل عليك المهام المختلفة وتوفر وقتك وجهدك وصممي خطة توفير من أجل ادخار مبلغ شهري أو سنوي من أجل هذا البند.

ـ التزامك بروتين يومي لنظافة المنزل يسهل عليك الحفاظ على نظامه وترتيبه طول الوقت وفي المقابل إذا لم تهتمي بعملية النظافة بشكل مستمر ستفاجئين بكم المهام المتراكمة التي ستبتلع وقتك وجهدك.

ـ استعيني بأصحاب مشاريع “الأكل المنزلي” لمساعدتك في الحصول على وجبات صحية بعض أيام الأسبوع أثناء انشغالك في مهام أخرى مع ضرورة التأكد من سلامة ونظافة من تلجئين إليهم.

ـ احتفظي بسجل للطوارئ يحمل هواتف السباك والنجار والكهربائي وغيرهم ممن قد تحتاجينهم بشكل عاجل لإصلاح أي أعطال أو أعطاب تحدث فجأة.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:06 AM بتوقيت السعودية