break

حققي حلمك في بشرة مثالية.. نصائح من دليل النجمات

الثلاثاء 14 فبراير 2017
07:30 AM بتوقيت السعودية

البشرة الرائعة الخالية من العيوب، هي طموح وأمنية كل امرأة، ويرون أن نموذج البشرة المثالي يؤخذ من نجماتهن المفضلات، إلا أن الأمر ليس بتلك الصعوبة التي يتصورها البعض، وإنما يتطلب فقط بعض الدراية والمعرفة، والالتزام بنوع من أنواع الروتين اليومي، لذلك جمعنا لكِ كل ما تحتاجين معرفته لتتمتعي بـ بشرة مثالية التي طالما حلمتي بها.

وأولى هذه الخطوات هي تحديد نوع بشرتك، لتحددي أي المستحضرات التي تصلح لها، ونوع الروتين الذي ستتبعينه، وهناك 4 أنواع للبشرة بصفة عامة هي العادية والدهنية والجافة والمركبة والتي هي خليط بين البشرة الدهنية والجافة، وإليك الطريقة التي تحددين بها نوع بشرتك.

يمكنك اختبار طبيعة بشرتك، عن طريق غسلها جيدا بالماء والصابون تجفيفها، ثم أحضري قطعة من القماش، ومرريها على جميع مناطق الوجه، وافحصي أثار القماش من الدهون والمناطق الموجودة فيه.

1-إذا كنت دائما تعانين من لمعان البشرة، وظهور الحبوب والرؤوس السوداء، والاحتكاكات الحمراء، فأنت من أصحاب البشرة الدهنية، والتي ستجديها متراكمة في مناطق الأنف والجبين والذقن والجبهة.

2-أما إذا كانت بشرتك رقيقة ذات مسامات صغيرة للغاية، ودائما ما تتعرض للتقشر والتشقق، فأنت من صاحبات البشرة الجافة.

3-أما أصحاب البشرة العادية، هم من كانت بشرتهم خالية من الرؤوس السوداء، وحب الشباب والالتهاب وليس بها لمعان.

4-إذا  كنت تشعرين بجفاف بشرتك في أماكن، ودهنيتها في أماكن أخرى في الأنف والجبين، فأنت من أصحاب البشرة المختلطة أو المركبة.

ثانيا: ماذا سيفيدك من معرفة نوع بشرتك؟

يختلف الاعتناء بكل بشرة عن غيرها وفقا لنوعها، فصاحبات البشرة الدهنية بحاجة دائمة إلى غسل وجوههن بالماء والصابون الطبي لأكثر من 5 مرات في اليوم الواحد، واستخدام منظفات ومقشر للبشرة كل مساء، أو عمل الخلطات الطبيعية في المنزل كقناع العسل أو الزبادي والبيض، وعليهم الامتناع عن تناول الأطعمة المقلية والسكريات والشكولاتة، وابتعدي عن الكريمات المرطبة.

أما صاحبات البشرة الجافة، عليهن استخدام مرطب يومي تمتصه بشرتك جيدا، واعلمي أن بشرتك سريعة الحساسية فتجنبي استخدام العطور والمواد الكحولية.

في المقابل البشرة العادية لا تحتاج إلى عناية شديدة، عليك الاهتمام بغسلها مساء، واستخدام كريم مرطب لها مرة في الأسبوع مع التدليك للبشرة.

وأخيرا، البشرة المركبة، ستلجأ أصحابها لمنتجات العناية الخاصة بالبشرة الدهنية، والجافة.

اقرأ أيضا: 10 نصائح لتقشير وتفتيح منطقة الرقبة

ثالثا: سلوكيات يومية خاطئة

بالإضافة إلى ما سبق، فهنالك العديد من السلوكيات اليومية، التي نفعلها بقصد أو دون قصد وتعمل على الإضرار ببشرتنا، ولذا عليكِ قراءة السطور التالية جيداً واتباع ما فيها للحفاظ على بشرتك نظيفة ونضرة.

1-تنظيف شاشة الهاتف

في بعض الأحيان تلاحظ ظهور طفح جلدي أحمر اللون على خديك، وهنا عليك توخي الحذر، فأثبتت الدراسات الحديثة، أن شاشة الهاتف تغطيها بكتيريا بكميات كبيرة جدا أكثر 10 مرات من الموجودة في المراحيض، ولذا يمكن أن تكون السبب وراء الاحمرار أو الحكة، ولذا اهتم بتنظيف شاشة الهاتف.

1

2-غسل الفرش الخاصة بالمكياج

إذا استخدمت فرش المكياج بشكل غير صحي، قد تتسبب في ظهور حب الشباب ومشاكل للجلد، ولذا عليك غسل وتنظيف فرش المكياج وجعلها جزء من روتينك اليومي، وذلك باستخدام كحول معقم.

2

3-نظامك الغذائي

الحفاظ على نظام غذائي صارم أمر غير صحي للبشرة، وأيضا الإفراط في تناول السكريات والأطعمة الدسمة أمر غير صحي وغير مفيد للبشرة، ولكن اتباع نظام غذائي متكامل لا يحرم الجسم من أي عنصر مهم بالنسبة له، ومتوازن مع الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

3

4- عدم الإفراط في فرك الوجه

من الضروري فرك الوجه، لتنظيفه من الأوساخ والأتربة، ولكن الإفراط في الأمر قد يسبب الالتهابات، وكذلك ظهور حب الشباب، ولذا عليك استخدام المقشرات الناعمة للبشرة، خاصة صاحبات البشرة الدهنية.

4

5-وضع كريم للبشرة

ماء حمام السباحة تعمل على جفاف بشرتك وتقشيرها، ولذا عليك حمايتها من التعرض للكلور، وذلك باستخدام كريم مغذي ومرطب للبشرة قبل النزول وبعد الخروج من السباحة.

5-

6- الاستحمام بعد التمرين مباشرة

حمامات صالات الألعاب الرياضية قد تكون غير مناسبة في كثيرا من الأمر، ولكن انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء والبثور، هي أعراض تظهر إذا لم يتم التخلص من العرق بصورة سريعة وفورية، ولذا عليك الاستحمام سريعا بعد الانتهاء من التمارين.

6-

7- التنبهات والمؤشرات التي تظهر عليك

هنالك العديد من العلامات التي تظهر على الجلد لتنبهك بأن بشرتك مصابة، وفي حاجه لمزيد من العناية مثل التهيج والاحمرار.

7-

8-المياه شديدة السخونة

الحموم بماء ساخن جدا، هو أمر خاطئ، حيث يدمر طبقة الجلد الواقية من الدهون، والتي تساعد على الاحتفاظ برطوبة وملمس الجلد، كما أن الماء شديد السخونة يساعد في ظهور التجاعيد المبكرة وجفاف الجلد.

8-

9-تناول كمية كبيرة من الماء

من الأمور المؤذية لبشرتك، هو عدم شرب الماء الكافي لها خلال اليوم، وإذا كنت ممن لا يشعرون بالعطش خلال يومهم، يمكنك وضع زجاجة مياه بالقرب منك لتفكيرك وتنبيهك لضرورة شرب الماء، أو عمل تنبه على الهاتف الخاص بك.

9

اقرأ أيضا: 6 نصائح تحمي أناملك من أضرار طلاء الأظافر

رابعا: روتينك لبشرة كالنجوم

-تقول عارضة الأزياء العالمية والممثلة سيندي كراوفورد، أنها تحرص على التقليل من السكريات، فهي لا تتناول إلا الشكولاتة، وتبتعد عن الأطعمة التي تسبب جفافا للبشرة مثل المعجنات والسكريات، وتحرص على ممارسة الرياضة، وتحرص على غسل جسدها بالحليب للحفاظ على نضارته.

-فيما اعترفت بطلة مسلسل حريم السلطان، جانسو ديري والتي أدت دور فيروزة، بأنها تحرص على الاعتناء ببشرتها، حيث تبتعد تماما على الحلوى، وتحرص على ممارسة الرياضة المستمرة.

-فيما تحرص النجمة كيت هادسون على تدليك وجهها بمكعبات الثلج يوميا للتخلص من المظهر الباهت له وزيادة نضارته.

-أما النجمة العالمية شارون ستون قد قالت إن سبب حفاظها على جمالها رغم تقدم العمر بها، هو اختيار الكريم المناسب لنوعية بشرتك وطبيعتها، حسبما جاء في موقع إيلاف.

 وأضافت أنها تنظف وجهها يوميا بغسول “شيسايدو”، وباقي مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة تستخدمها من ديور.

-أما النجمة هيفاء وهبي فقد ذكرت في إحدى اللقاءات التليفزيونية، أنها تحرص على تناول كمية كبيرة من الماء خلال اليوم، بالإضافة للحصول على عدد ساعات كاف من النوم، وتمارس الرياضة حوالي ساعة لمدة لا تقل عن 5 أيام أو طيلة الأسبوع كلما أمكن، مع اتباع نظام صحي.

المصدر: نانسي صابر - روتانا

الثلاثاء 14 فبراير 2017
07:30 AM بتوقيت السعودية