break

تعليق الدراسة في هذه المحافظات بسبب الأمطار

الأربعاء 15 فبراير 2017
09:36 PM بتوقيت السعودية

قررت وزارة التعليم، تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام بالعديد من المحافظات منها الرياض، والخرج، والقصيم، والأحساء، والعديد التابعة للمنطقة الشرقية، اليوم الأربعاء، بسبب الأحوال الجوية السيئة التي تمر بها المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي، إن الوزارة تضع سلامة الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات ضمن أولوياتها، ولهذا أمر وزير التعليم بتعليق الدراسة ليوم الأربعاء لمدارس التعليم العام في مدينة الرياض، ومحافظات رماح، وثادق، وحريملاء، والدرعية، والعيينة، وضرما، والمزاحمية، والمراكز التابعة لهم، بناء على تغير الأحوال الجوية وما ورد من الرئاسة العامة للأرصاد الجوية واستمرار هطول الأمطار على منطقة الرياض.

ومن ناحية أخرى، أوضح مدير تعليم الخرج، الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله العبد الجبار، أن تعليق الدراسة جاء نتيجة تقارير الأرصاد الجوية التي أشارت إلى هطول الأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على مدن وبلدات وقرى المحافظة، مؤكدا أن الإدارة تضع سلامة الطلاب والطالبات والهيئتين التعليمية والإدارية في المدارس ضمن أهم أولوياتها.

وفي نفس السياق، أضاف سعيد الباحص، المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية، أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية قررت تعليق الدراسة الأربعاء في مدارس البنين والبنات بمحافظة العديد، موضحا أنهم أرادوا الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية في مدارس المحافظة.

وأشار إلى أن القرار جاء بناء على التحذيرات التي وردت من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ومديرية الدفاع المدني في المنطقة من تقلبات جوية.

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل على “تويتر” و “غوغل” مع قرار تعليق الدراسة، مؤكدين أنه قرار صائب لأن الأجواء باردة جدا، والطلاب في المراحل الابتدائية لن يحتملوها.

وكشف المهندس علي القاسمي، المتحدث باسم وزارة المياه بمنطقة عسير، عما سببته الأمطار الغزيرة في فيضان سد أبها منذ الساعات الأولى ليوم الثلاثاء.

وأكد أن إطلاق صافرات الإنذار التابعة للمياه والخاصة بالسد كانت بشكل آلي، بعد أن وصلت كمية مياه السد لمنسوب معين وتحديدا عند نقطة المفيض.

وتشهد السعودية في هذه الأيام تقلبات جوية وأحوال جوية سيئة جدا، وتشهد هطول أمطار غزيرة في العديد من المناطق، مما جعل الدفاع المدني يطلق تحذيراته للمواطنين.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في وقت سابق أن كمية الأمطار التي هطلت حتى الساعة السادسة من مساء الثلاثاء تتراوح بين 60 إلى 80 ملم في أبها.