break

بهذه الطرق.. لن تستغني عن الأحذية المسطحة حتى في السهرات

الجمعة 17 فبراير 2017
12:00 PM بتوقيت السعودية

تسألين ذاتك يوميا “إلى متى سأتحمل هذا الألم في سبيل الحصول على إطلالة أنيقة”، وينقلك إلى المفاضلة في هذه المعادلة الصعبة “الراحة أم الأناقة”، إنه الكعب العالي الذي لا شك يشكل جزءا من أناقتك وأنوثتك وثقتك بنفسك، ولكن من قال إن الأحذية المسطحة لا تستطيع أن تكون صديقتك المفضلة التي تمنحك الأناقة والراحة معا؟

ربما الآن يجول في خاطرك بأنه مهما كانت أناقة تلك الأحذية المريحة، فلن تمنحك ما يمنحك إياه الكعب العالي، ولذلك سنساعدك للاعتماد على الأحذية المسطحة مريحة في جميع الإطلالات بشكل أنيق، ليس هذا فحسب، وإنما دون أن تجعلك أقصر قامة أو تمنحك المزيد من الوزن، ولنبدأ بالإطلالات المختلفة.

1-إطلالات مختلفة مع الـflat

الأحذية المسطحة ليست لإطلالات الكاجوال والجينز فحسب، بل يمكنك دمجها مع إطلالات غير متوقعة، فبدلا من ارتداء الكعب العالي على الدوام، عليك تجربة الأحذية المسطحة لتمنحك أسلوبا مختلفا.

2-فستان سهرة

هذا الموسم يمكنك ارتداء الأحذية المسطحة مع فستان طويل وأنيق للسهرة، فقط تحتاجين لاختيار حذاء به بعض اللمعان أو الزينة، وله مظهر مميز، لذلك خلال السهرة عليك تجنب الأحذية المسطحة المملة أو ذات المظهر البسيط والتقليدي.

تتماشى الأحذية المسطحة أكثر مع الفساتين متوسطة الطول، أو الفساتين الطويلة المفتوحة عند الساق، بحيث تجذب الانتباه إلى مظهرك دون الحاجة إلى كعب عالٍ.

أما عن الألوان فعليك اختيار ألوان جذابة، تختلف عن لون الفستان، فمثلا يعتبر الحذاء المسطح باللون الفضي خيارا آمنا ومثاليا، ولكن عليك تجربة ألوان أخرى تتماشي مع إطلالتك.

تنورة رسمية

خيار آخر كثيرا ما نعتمد معه أحذية ذات كعب عالٍ، لكن يمكنك الحصول على الراحة وارتداء حذاء مسطح مع تنورة رسمية ضيقة، ولأن هذه التنورة تتمتع بنمط قصير، يمكنك الاعتماد على أحذية مسطحة بإكسسوار وشرائط بسيطة حول الكاحل مما يمنحك إطلالة رسمية أنيقة ومميزة.

ولكن مع هذه التنورة يمكنك أيضا ارتداء “بالرينا” على أن تتمتع بمقدمة على شكل “مثلث” بدلا من الدائرية، حيث تبدو “المثلثة” رسمية أكثر من غيرها.

اقرأ أيضا: تحتارين في تنسيق التنورة الشفافة؟.. إليك هذه النصائح

-بدلة

سواء كانت بلون موحد أم لها “blazer” بلون مختلف، تحتاجين معها لحذاء مسطح بسيط وهادئ، ليتماشى أكثر مع طبيعتها، فسواء اخترتِ بالرينا أو “loafer” كلاهما سيحافظ على الطابع الرسمي والجاد لهذه الإطلالة.

أما إذا أردتِ مظهرا مختلفا، يمكنك تجربة الأحذية الرياضية “sneakers” مع البذلة، فقط عليك اختيار بذلة ملونة أو “كارو” لتكون أقل رسمية من البذلة السادة، فهذا المظهر يمنحك إطلالة يومية مناسبة للمكتب.

-midi skirt

مظهر أقرب لأسلوب الشارع، فالـmidi skirt تتمتع بمظهر أنثوي مرح، لكن يمكنك ارتدائها مع حذاء مسطح حيث تبدو أنيقة، فقط عليك اختيار حذاء ذو مظهر مختلف وجذاب.

ولا تقيدي نفسك باختيار تنورة عملية مصنوعة من الجينز، فالتنورة الـmidi skirt المصنوعة من الحرير والملونة يمكن ارتداء “sandle” مسطح معها، فالعامل الأساسي في هذه الإطلالة هو طول التنورة، فإذا كان جسمك على شكل كمثرى، من الأفضل اختيار تنورة أقصر قليلا من المعتاد.

وبالنسبة للفتاة الكيرفي، لا تقلقِ من هذه الإطلالة فالـ”midi skirt” تجعل الجميع أكثر نحافة وأكثر طولا، لذلك لن يجعلك هذا الأسلوب أقصر على الإطلاق.

-mini shift

طريقة مختلفة لارتداء الفساتين القصيرة الواسعة، فهي تبدو أنيقة على الجميع كما أنها مريحة، والكعب العالِ دائما هو خيارك الأول معها، لكن جربيها الآن مع حذاء مسطح، فهذه الفساتين تمنح الأقدام المزيد من الطول لأنها قصيرة.

فقط تحتاجين معها لحذاء مسطح ذو تفاصيل وألوان مميزة، وتعتبر “البالرينا” التقليدية أو حول الكاحل هي الأفضل مع هذه النوعية من الفساتين.

اقرأ أيضا: 8 طرق أنيقة لارتداء التنورة هذا الشتاء

2-إذا كنت قصيرة القامة

تتجنب الفتاة القصيرة دائما ارتداء الأحذية المسطحة، وتفضل الكعب العالي حتى لو كانت متعبة، لكن يمكنك ارتداء أحذية مسطحة دون أن تجعلك أقصر قامة، بهذه الطرق:

-إبراز الكاحل

البناطيل القصيرة التي تظهر الكاحل تمنحك المزيد من الطول، وهو رائج هذا الموسم، لذلك عليك الاعتماد عليه حتى مع البناطيل المصنوعة من القماش وليس الجينز فحسب.

وكذلك بالنسبة للبناطيل عالية الخصر، فهي تبرز الساق وتجعلها أكثر طولا، وبهذه الطريقة يمكنك ارتداء هذه البناطيل مع أحذية مسطحة دون أي قلق.

-بلوزات أقصر

إذا أردت ارتداء حذاءً مسطحا، عليك تجنب أي قميص أو بلوزة طويلة، فالموديل القصير سيبرز الساق دون الحاجة لكعب عالِ، كما يمكنك إدخال البلوزات الطويلة بالبنطال أو التنورة، فالبلوزة الخارجية مع التنورة لن تتماشى أبدا مع الأحذية المسطحة.

-أحذية مدببة

الأحذية المسطحة “المدببة” أو على شكل “مثلث” ستبرز الساق أكثر، ولن تجعلك أقصر قامة، فهذه الأحذية لها لمحة رسمية وأنيقة، لذلك يمكنك ارتدائها مع أي إطلالة دون قلق.

اقرأ أيضا: للمحجبات.. إطلالات تناسبك من أسبوع الموضة بنيويورك

3-الأحذية المسطحة والمزيد من الوزن

-إبراز الخصر

يمكنك إبراز منطقة الخصر، باستخدام الحزام أو ربط القميص حول الخصر، حيث يكون التركيز على شكل الجسم، وبهذه الطريقة يمكنك ارتداء حذاء مسطح، كما أن إبراز الخصر سيمنحك المزيد من الطول، لذا يمكنك الاستغناء عن الكعب العالِ، وللحصول على هذه الإطلالة، يمكنك ارتداء تنورة واسعة أو متوسطة، أو بنطال عالي الخصر.

-جاكيت قصير

اعتمدي قميص قصير وجاكيت خفيف لإطلالة متعددة الطبقات مريحة، وتجعلك أكثر نحافة حتى مع الأحذية المسطحة، فسواء قررت الاعتماد على بنطال أو تنورة، سيخفي هذا الأسلوب أي وزن زائد موجود لديك.

وحتى مع الفساتين القصيرة، يمكنك إضافة جاكيت ملون وأنيق، دون الحاجة لكعب عالِ، فهذا النوع من المعاطف يجعل القدم أكثر طولا.

المصدر: صفا إبراهيم - روتانا

الجمعة 17 فبراير 2017
12:00 PM بتوقيت السعودية