إعلان

break

بالفيديو.. المهرجانات الموسيقية الصيفية الملفتة للأنظار عالميا.. تعرف عليها

الجمعة 29 يوليو 2016
08:31 AM بتوقيت السعودية

يعيش العالم على وقع المهرجانات الموسيقية العالمية خاصة في فصل الصيف، هذه المهرجانات التي ينتظرها عشاقها لقضاء هذه الليلة في أجواء صاخبة وممتعة في رحلة يتذوقون من خلالها طعم الموسيقى على لسان أفضل المغنيين.

إعلان

وفي هذا الصدد نقدم لكم أبرز وأفضل مهرجانات الموسيقى حول العالم والتي تلفت الأنظار إليها في كل موسم.

ROSKILDE

روسكيلد، الدانمارك، بدأ هذا المهرجان باستقطاب الفنانين والجمهور أكثر فأكثر عاماً تلو الآخر، إلى أن أصبح أحد أهم المهرجانات في العالم وفي أوروبا بشكل خاص، حيث يستقبل هذا المهرجان حشوداً غفيرة من جميع أنحاء القارة العجوز إلى جانب أستراليا أيضاً، والذين يسافرون إلى الدانمارك لمشاهدة العدد الهائل من الفنانين القادمين من كل أنحاء العالم والذين فاق عددهم سنة 2013 الثلاثة آلاف.

SPLENDOUR IN THE GRASS

نيوساوث ويلز، أستراليا، يصنف هذا المهرجان ضمن خانة المهرجانات الصيفية، إلا أن الواقع هو  أن هذه الفترة تزامن فصل الشتاء بأستراليا، لكن بالرغم من برودة الجو فإن هذا المهرجان يستقطب جمهوراً كبيراً من كافة أنحاء العالم.

EXIT

نوفي ساد، صربيا، يستقبل هذا المهرجان حشوداً غفيرة تنتقل إلى صربيا لمشاهدة المغنيين (أو الفرق) المفضلة لديهم، والتي تتوزع على 6 منصات مختلفة لكل منها نوعه الموسيقي الخاص إلى جانب مسرح خاص بالرقص، مما يجعل هذا المهرجان صالحا لمختلف الأذواق.

ويقام هذا المهرجان بشكل دائم في قلعة بيتروفارادين العريقة والتي يعود بناؤها إلى القرن السابع عشر.

Osheaga

مونتريال، كندا، حافظ على مكانته العالية على مدى السنين العشر الماضية حيث استقطب السنة الماضية جمهوراً فاق عدده 120 ألف متفرج جاء ليشاهد أكثر من 100 فرقة تفرقت على 5 منصات.

ويتميز هذا المهرجان الذي يستمر لثلاثة أيام بكونه يمثل ملتقى سنوياً لاكتشاف المواهب المحلية والوطنية وإعطائها فرصة لمشاركة منصة المسرح مع مجموعة من أشهر الفنانين العالميين وأفضلهم.

LOLLAPALOOZA

شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية، مهرجان يختص بالأساس بموسيقى الروك والميتال والهيب هوب والموسيقى الالكترونية، ويصادف هذه السنة الذكرى الخامسة والعشرون لتأسيسه، لدى هذا الحدث الموسيقي 3 نسخ كبرى، النسخة الأمريكية وهي النسخة الأصلية، والنسختين البرازيلية والأوروبية اللتان عرفتا انطلاقتيهما في 2011 و2014 على التوالي بسبب النجاح الهائل الذي عرفته النسخة الأمريكية.

SÓNAR

برشلونة، إسبانيا، مهرجان خاص بالموسيقى الإلكترونية يقام سنوياً في بداية شهر يونيو لمدة ثلالة أيام، ويعد أحد أهم وأكبر المهرجانات الموسيقية من نوعه في العالم بشكل عام وفي أوروبا بشكل خاص، بقدرة استيعابية تساوي 122 ألف متفرج.

ROCK AL PARQUE

بوغوتا، كولومبيا، أكبر مهرجان لموسيقى الروك في كولومبيا، وأحد أهم وأكبر المهرجانات الموسيقية في أمريكا اللاتينية، ويعتبر المهرجان الوحيد في هذه القائمة الذي يمكنك حضوره بالمجان.

DOUR

دور، بلجيكا، يستقطب الجماهير من جميع أنحاء العالم والتي تفوق 200 ألف متفرج، وقد استطاع هذا المهرجان أن يحصل على لقب “أفضل مهرجان أوروبي” سنة 2010 متفوقاً بذلك على مهرجانات أوروبية أخرى أكبر بكثير وأكثر تكلفة. ويستقبل ما يفوق 200 فرقة وفناناً ينحدرون من أكثر من 20 جنسية مختلفة.

SZIGET

بودابست، هنغاريا، مهرجان رائع صالح لجميع الأذواق الموسيقية، لا تتوقف فيه أصداء الموسيقى طيلة أسبوع كامل، بأكثر من 50 حفلاً و 200 برنامجاً ترفيهياً بشكل يومي.

Summerfest

ميلواكي، الولايات المتحدة الأمريكية، أضخم مهرجان موسيقي صيفي في العالم بجمهور يصل إلى 900 ألف مشاهد كل سنة وهو الرقم القياسي الذي سجله المهرجان سنة 1999 في موسوعة غينيس ولم يتمكن أي مهرجان آخر من كسره لحد الآن.

الجمعة 29 يوليو 2016
08:31 AM بتوقيت السعودية