إعلان

break

بالصور.. 7 مدن أوروبية غير معروفة وغنية بالمناظر الساحرة

الإثنين 09 يناير 2017
08:30 AM بتوقيت السعودية

تختص مدن ومناطق حول العالم بمميزات فريدة لا تتطابق مع مدن أخرى، فهي تجمع طبيعة جغرافية متضمنة أماكن تاريخية وتراثية ومناظر خلابة وساحرة كفيلة بأن تقتضي أمتع الأوقات فيها.

إعلان

1 –  لوكرونان

مدينة تقع في الجانب الغربي لفرنسا، لذا فهي تنال بحظ جيد من السواحل الأطلسية، هي مدينة ليست بصغيرة تدرج تحت المدن الفرنسية السياحية لاستقطابها عدد كبير من محبي الشواطئ والمناظر الطبيعية والأماكن التاريخية والتراث والأعمدة الخشبية والمأكولات البحرية.

مدن

2 – بوسا

تقع جزيرة سردينيا في البحر الأبيض المتوسط والتابعة لإيطاليا، والذي يرجع عمرها إلى آلاف السنين وكل ركن من أركانها يوضح ذلك من الشوارع إلى البنايات إلى القصور والقلاع والمتحف المخصص لهذه المدينة، تتلون المنازل بها بالألوان المشرقة، وأشجار النخيل.

مدن

3 – أركوس ديلا فلانتيرا

تعتلي جنوب أسبانيا مدينة أركوس ديلا فلانتيرا، أو كما كانت تسمى في العصر الإسلامي (أركوش الفلنتيرة) يحدها من أحد جانبيها غابة كثيفة الأشجار موغلة الطرقات والجانب الآخر ينحدر إلى الأسفل حيث تتخذ منه موقعا لبسط منازلها ومبانيها، وتلقب بالمدينة البيضاء لاكتساء منازلها باللون الأبيض المشرق .

مدن

4 – فولتيرا

تقع في إيطاليا، والاستجمام فيها أفضل ما يمكن فعله، فهي تتميز بمعالم وضواحي مثيرة للدهشة، فتلك المدينة بجاذبيتها الساحرة ومنازلها المشيدة على الطراز القديم والشوارع الصخرية ذات الأحجار المتراصة وتلك النوافذ العتيقة التي تمتلئ بالأزهار والألوان المختلفة هي من أكثر التجارب الممتعة التي قد يحظى بها المرء.

مدن

5 – ناجاك

تقع في جنوب فرنسا أيضا، و دائما ما تزدحم بالزوار في الصيف وفترات الأجازة لما تحتويه من مناظر طبيعية فائقة الجمال فالمعروف أن أهل تلك المدينة الصغيرة أغلبهم يمتهنون حرفة الزراعة مما يجعلها بلدة خضراء، وبها آثار، فعلى طول الطريق الصاعد إلى أعلى التلة بالمدينة تلوح الحصون القديمة إلى أن تصل إلى القمة وتستقبل مشهدا مميزا للقلعة الشهيرة بفرنسا (château) التي شهدت احتجاز مجموعة فرسان الهيكل عام 1307 ميلاديا والتي تستقبل السياح دائما لتفقد أركانها والولوج إلى ممراتها وأسرارها.

مدن

6 – ستين آم راين

تقع في سويسرا، وممتلئة بالمنازل المزخرفة التي تحمل رسومات ونقوشات بلغت عمرا هائلا، تعد المدينة واحدة من المدن التي ترحب كثيرا بالزوار الراغبين في الحصول على بعض المناظر الساحرة والتمتع بالنظر إلى البنايات العريقة فبها أيضا منشآت ترجع إلى القرن الثاني عشر الميلادي بالإضافة إلى قلعتها التي تطل على المدينة من أعلى نقطة بها.

مدن

7 – إسلينجن

تقع في الجنوب الغربي لألمانيا، ذات المباني التراثية والمنازل الحجرية المبنية بنمط مميز والتي تزداد بتلك الإطارات الخشبية المتداخلة في شكل هندسي بارع، تعرف هذه المدينة وسط مواطني ألمانيا بنشاطها التجاري الذي يختلف عن غيره.

مدن

الإثنين 09 يناير 2017
08:30 AM بتوقيت السعودية