إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

بالصور والفيديو حضور فني كبير في إطلاق كتاب ومضات لسمو الشيخ محمد بن راشد

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية

أطلق مركز راشد لذوي الاحتياجات الخاصة في دبي كتاباً جديداً بعنوان ” ومضات من تغريدات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم” يجمع فيه كل التغريدات الإنسانية التي نشرها بن راشد، وذلك في حفل ضخم نظّمه المركز في دبي ضمن فعاليات موسم راشد الثقافي 2015.

إعلان

وجاءت الاحتفالية تحت شعار ” أعمالنا الإنسانية لا تفرّق بين قريب وبعيد، ولا تفرّق بين الأعراق والأديان، بل هي للإنسان المحتاج أينما كان، وبعمل الخير تدوم النعم”.

ورعا سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني بدبي رئيس مجلس إدارة مركز راشد للمعاقين الاحتفالية التي حضرها نخب من المجتمع العربي على صعيد الفن والثقافة والأدب.

وبرز الإعلامي اللبناني الشهير زاهي وهبي كمقدّم للحفل وأشار في مقدمته إلى أن الاستعدادات لإطلاق هذه المناسبة استغرقت شهوراً تم خلالها استقبال كوكبة من الفنانين التشكيليين من مختلف بلدان العالم ترجموا تغريدات بن راشد إلى لوحات تنضح بالألوان.

وكان لافتاً الفقرات التي شهدها الاحتفال وأبرزها كلمة سمو الشيخ راشد المعلا عضو مركز راشد للمعاقين الذي ألقى كلمة المركز أكد فيها أن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ألغى من قاموسه كلمة مستحيل، وبأنه استطاع أن يدعم الإنسانية، ليس بالبنيان والعمران وحسب، إنما بالفكر أيضاً، منوهاً بدعم بن راشد للمؤسسات الخيرية والإنسانية في مختلف دول العالم وليس في الإمارات أو العالم العربي وحسب.

وجاءت فقرة العرض المسرحي الغنائي الذي قدمته فرقة أورنينا، وكان عرضاً دار حول الإنسان ويرنو إلى الفرح والسعادة، وذلك تحت إشراف الفنان ناصر إبراهيم.

ليأتي دور القصيدة التي ستخلد في تاريخ الإماراتيين وقد نظّم كلماتها شاعر الإمارات الشهير علي الخوار مستلهماً كلماتها من تغريدات سمو الشيخ بن راشد، فجاءت معبّرة عن الإنسانية بأبهى صورها.

ليأتي بعدها دور القراءات للتغريدات من قبل نخبة من أدباء ومثقفي العالم العربي ومن أكثر من بلد، حول ما رأوه في تغريدات سمو الشيخ، وذلك في فقرة نطق فيها الأدب عن أدب وضعه بن راشد.

وعلى هامش الاحتفالية قالت النجمة شذى حسون إنها فخورة لكونها في هذه المناسبة التي وصفتها بالعظيمة.

واعتبرت تغريدات سمو الشيخ أفكاراً للإنسانية جمعاء، معبّرة عن إيمانها بكل ما يأتي به سمو الشيخ.

بينما قال النجم محمد كريم إن الاحتفالية تأتي تكريماً للأدب والإنسانية من رجل الأدب والإنسانية في العالم العربي والذي امتدت كلماته وأفعاله الإنسانية إلى حيث يوجد إنسان يتطلب وضعه الإنساني.

ورأى أن وجود سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هو نعمة للأمة كلها، وبالتالي للعالم كله.

وشارك في الاحتفالية نخبة من نجوم الفن والثقافة في العالم العربي تقدّمهم مريم حسين وبوسي شلبي وشمس ومحمد صبحي وشذى حسون ومحمد كريم، والشاعر الإماراتي الكبير علي الخوار، إضافة إلى نخبة من الوسط الثقافي الإماراتي وشخصيات من المجتمع.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية