إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
آثار أقدام
break

بالصور.. اكتشاف آثار أقدام عمرها 550 مليون سنة لكائنات مجهولة

الخميس 07 يونيو 2018
10:32 PM بتوقيت السعودية

اكتشف علماء صينيون، يتعاونون مع نظراء لهم من جامعة فرجينيا للتكنولوجيا، الأمريكية، أقدم بقايا لآثار حيوانية متحجرة، يبلغ عمرها 550 مليون سنة، وذلك في منطقة “Yangtze Gorges”، بجنوب الصين، حيث يعتقد أنها تعود إلى كائنات تمتلك أزواجا من الساقين، لكنها مجهولة.

إعلان

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، أن العلماء من معهد “Nanjing” للطب الجيولوجي وعلم الحفريات، أن الآثار الموجودة في جزء من منطقة غنية بالحفيّرات قرب نهر “Yangtze” الصيني، ربما تعود إلى 10 ملايين سنة قبل الانفجار الكامبري، عندما ازدهرت المفصليات والحياة الحيوانية الأخرى بسرعة.

وقال الدكتور “شوشاي شياو” من الجامعة الأمريكية: “إذا ترك حيوان آثار أقدام فقد يترك علامات على سطح الرسوبيات، حيث يتم ملؤها بالرواسب من الطبقة المغطاة، وهذا النمط يختلف عن الأنواع الأخرى من الحفريات الأثرية مثل: الأنفاق أو الجحور أو حفريّات الجسم”.

ولم يسبق اكتشاف أي دليل على وجود آثار حيوانات قبل الانفجار الكمبري، وهو الارتفاع المفاجئ في التنوع الذي حدث على الأرض منذ نحو 550 مليون سنة؛ لذا يعد هذا الاكتشاف في غاية الأهمية لأنه أول دليل يشير إلى الحياة في تلك الفترة.

عبير عيسى تضرب ابنها فارس

شاهد أيضاً:

الخميس 07 يونيو 2018
10:32 PM بتوقيت السعودية