إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

بالأدلة الطبية القاطعة : ماء زمزم غير مسمّم !

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:04 AM بتوقيت السعودية

بعد أن تمزقت هويته بين الطب والإعلام ، يبدو أن الطبيب المصري خالد منتصر الذي أصيب بسعار الشهرة أخذ يخوض في الأكاذيب وينشر الافتراءات حتى يبقى بدائرة الضوء !.

إعلان

خالد خرج علينا أمس بتصريحات كاذبة ادعى فيها أن ماء زمزم، يحتوي على معادن سامة وضارة بالكلى ، وتسبب في إثارة الكثير من الجدل دون مبرّر ، اللهم إذا كانت الشهرة !.

ونسى أن تصريحاته تخالف الكثير من الحقائق العلمية التي كشفت عنها الدراسات والأبحاث الطبية المنشورة على مدار الأعوام الماضية كما ذكر موقع اليوم السابع . ونذكر منها دراسة طبية حديثة عام 2012 وأشرف عليها باحثون من معهد علوم الأرض بجامعة هايدلبرج الألمانية، التي تعد واحدة من أفضل 50 جامعة مستوى العالم، حيث انتهت إلى أن ” ماء زمزم ” يختلف تماماً عن أنواع المياه المختلفة وله خواص فريدة. وذلك وفق نتائج تم تجميعها بعد أخذ 30 عينة من ماء زمزم، بواقع 10 عينات من بعض الحجيج الألمان فى عام 2007، و10 عينات من بعض المحال في فرانكفورت وبرلين في عام 2011، و10 عينات أخرى من مدينة “مكّة المكرَّمة”، وتم فحص جميع العينات لمدة أسبوعين. والتي أكدت جميعها على أن جودة وطبيعة مياه زمزم لم تتغير لمدة عامين كاملين، والغريب أن هذه النتائج كانت متطابقة بين جميع العينات.

بينما فسر الباحثون الفوائد المثيرة لمياه زمزم، بأنها ترجع إلى خواصها القلوية، حيث يبلغ درجة الأس الهيدروجيني لها “PH8 “، فضلاً عن أنها تتمتّع بخواص علاجية رائعة بسبب احتوائها على تركيزات قليلة من عنصري الليثيوم والزرنيخ ! .

وعلى الرغم من أن الأخير توجد منه أنواع ضارة وكانت تركيزاته أعلى من الطبيعي، إلا أن بعض الأنواع الأخرى لها خواص علاجية رائعة .

بينما كشفت دراسة يابانية لباحثين من جامعة طوكيو وبعض الجامعات الأخرى، ونشرت في عام 2013 بالمجلة العلمية ” International Journal of Food Properties” أن التجارب التي أجريت على الإنسان والنباتات والحيوان قد أثبتت أن ماء زمزم له فوائد صحية رائعة في محاربة الكثير من الأمراض الضارة والحدّ من نمو الخلايا السرطانية، حيث تتمتع بفاعلية قوية على عوامل نخر الورم ” TNF” و الأنترلوكين ” IL1″ المرتبطان بمحاربة الأورام.

وأكد الباحثون أن ماء زمزم يحتوي على تركيبة فريدة من المعادن والعناصر المفيدة لصحة الإنسان، تعمل معاً بشكل استثنائي لتساهم في تمتّع الإنسان بفوائد صحية رائعة وتحدّ من فرص الإصابة بالأمراض، كما أنها تتميّز بخواص مضادة للالتهابات.

وأضاف الباحثون أن “مياه زمزم” تساهم أيضاً في الوقاية من تسوّس الأسنان، نظراً لاحتوائها على قدر كبير من الفلورايد، مضيفين أن الدراسة أكدت أيضاً أنها تساهم في تعزيز الخصوبة لدى السيدات، وتحفّز إفراز هرمون البرولاكتين وهرمون ” LH” و” VEGF”، وأرجعوا ذلك إلى احتوائها على قدر كبير من الكالسيوم والمغنسيوم، كما أنها تعزّز صحة بطانة الرحم .

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:04 AM بتوقيت السعودية