إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

انطلاق المعرض المتنقل لتوثيق مشاريع جدة في نسخته الرابعة.. الأربعاء

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:06 AM بتوقيت السعودية

تحت رعاية الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، ينطلق بعد غدا الأربعاء 9 شعبان المعرض المتنقل لتوثيق مشاريع جدة في نسخته الرابعة ويستمر 21 يوماً متنقلاً بين ثلاث محطات مهمة شمالاً ووسطاً وجنوباً وهي الردسي مول ثم الأندلس مول وأخيراً عزيز مول.

إعلان

ويتصدر مشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد مشاركات 19 قطاعاً من قطاعات الدولة في المعرض بهدف إبراز النقلة التنموية الحضارية بالمحافظة.

وسيرى الزائرون لجناح المطار الجديد مجسمات ضخمة وعملاقة للمشروع ، حيث سيشاهدون كافة المشروع ومراحل العمل فيه وما تشهده أرض الواقع الآن، كما سيشاهد الزوار جزءاً من مجسمات مباني المطار و46 بوّابة، تستوعب 92 طائرة في ذات الوقت.

ومن المؤمّل أن يعرض القائمون على مشروع المطار للزوار كيف سيصبح المطار الجديد مركزاً اقتصادياً متطوراً ومعْلَماً حضارياً بارزاً للمنطقة وللوطن كله؛ حيث يتكامل مع خطط التنمية الطموحة للمملكة، ويحقق طموح الهيئة العامة للطيران المدني في تعزيز مكانة مدينة جدة كمحور عالمي.

ويرى الزائر مجسمات وصوراً عن المرحلة الأولى التي سيتم افتتاحهاً قريبا جداً، حيث ستصبح صالة المطار التي صممت وفق أرقى المواصفات الفنية متطورة جداً قادرة على خدمة 30 مليون مسافر سنوياً مع إمكانية استخدامها لكلّ من الرحلات الداخلية والدولية. كما تشمل المعروضات أعمال المرحلة الأولى الخاصة بالبنية التحتية من أعمال التطوير (إنشاء قرية الشحن ومدينة المطار).

من جهة أخرى، يقدم معرض جدة للمشاريع في نسخته الرابعة حقائق وأرقاماً عن المشروع ومنها مجسمات وكتب وصور عن مجمّع صالات المسافرين التي تقام على أرض تبلغ مساحتها أكثر من 670 ألف متراً مربعاً، وهي منشأة فائقة التطور بتصميمها الفريد.

وكذلك شكل صالات السفر بـ (46) بوابة لصعود الطائرات، تتصل بـ(94) جسراً للوصول للطائرات، بما فيها الطائرات العملاقة ذات الطابقين من طراز (إيرباص – A380).

ويشاهد الزوار صور صالات الانتظار وفق أرفع المستويات، وفندق تابع للمطار، ومنطقة للأسواق التجارية الحديثة إضافة إلى نظام نقل الركاب الآلي الذي يصل يصل بين مركز استقبال الركاب ومركز الرحلات الدولية، وذلك لتسهيل تنقل المسافرين آلياً.

كما سيطلع الزوار في المعرض على أحدث نظام تقني للتحكم بحركة المرور الجوي، مع برج المراقبة الملاحي بتصميمه الفني المميز، والذي يبلغ ارتفاعه 136 متراً ويعتبر أطول برج ملاحة جوية في العالم وشبكات واسعة من الطرق والأنفاق ومدارج الطائرات، ومرافق ومنشآت متنوعة للدعم والمساندة.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:06 AM بتوقيت السعودية