KSA

إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

اليويفا يطالب بتأجيل كونجرس الفيفا وإجراء انتخابات الرئاسة في غضون ستة شهور

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية

دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الأربعاء إلى تأجيل الانتخابات المزمع إجراؤها بعد غد الجمعة على منصب رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) .

إعلان

وأعرب اليويفا اليوم عن “عميق صدمته” لوقائع القبض على مسؤولين بالفيفا وآخرين في عالم كرة القدم موضحاً أنه قد يدرس مقاطعة فعاليات الاجتماع المرتقب للجمعية العمومية (كونجرس) الفيفا علماً بأن الاجتماعات ستنطلق غداً بمدينة زيوريخ السويسرية على أن تجري الانتخابات على رئاسة الفيفا بعد غد الجمعة.

وأصدر اليويفا بياناً بعد اجتماع لجنته التنفيذية اليوم الأربعاء في العاصمة البولندية وارسو قبل المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي بين فريقي دنيبرو دنيبربتروفسكي الأوكراني وأشبيلية الأسباني.

وأوضح بيان اليويفا “الاجتماعات المرتقبة لكونجرس الفيفا مهددة بأن تتحول لمهزلة. ومن ثم ، على الاتحادات الأوروبية أن تدرس بعناية ما إذا كان يتعين عليها حضور اجتماعات كونجرس الفيفا وأن تحذّر من هذا النظام الذي قد يقتل كرة القدم نهائياً “.

وأضاف اليويفا أن الأحداث التي جرت اليوم “كارثة للفيفا وتلطخ صورة كرة القدم ككل.. اليويفا تعرض لصدمة عميقة ويشعر بالحزن”.

ويعارض الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ترشح بلاتر لفترة خامسة ويدعم منافسه الأردني الأمير علي بن الحسين علماً بأن بلاتر /79 عاماً/ الذي لم يلق القبض عليه اليوم ما زال الأوفر حظاً في هذه الانتخابات.

وذكر اليويفا أن عملية القبض على مسؤولي كرة القدم ومسؤولين بالفيفا اليوم في زيوريخ أظهرت أن الفساد “له جذور عميقة” في الفيفا.

وأضاف: “الفيفا بأكمله يحتاج إلى أن “يبدأ من جديد” ويحتاج إلى “إجراء إصلاح حقيقي.

ويعقد مسؤولو الاتحادات الوطنية الأعضاء باليويفا اجتماعاً غدا الخميس قبل اجتماعات كونجرس الفيفا.

وذكر اليويفا في بيانه “الاتحادات الوطنية الأوروبية ستقرر الخطوة التي يجب اتخاذها لحماية لعبة كرة القدم”.

وأضاف “في الوقت نفسه ، أصبح أعضاء اللجنة التنفيذية باليويفا على اقتناع تام بوجود حاجة ماسة للتغيير في قيادة الفيفا كما تثق تنفيذية اليويفا بقوة في ضرورة تأجيل كونجرس الفيفا على أن تجري انتخابات رئاسة الفيفا في غضون الشهور الستة المقبلة “.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية