KSA

إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

الوزير المقبل يتفقد عدداً من مشاريع الطرق في “الرياض”

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:09 AM بتوقيت السعودية

تفقد المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل وزير النقل عدداً من مشروعات الطرق التي تنفذها الوزارة في منطقة الرياض.

إعلان

وبدأت المهندس المقبل جولته من خلال تفقد مشروع إنشاء تقاطع طريق خريص مع طريق الشيخ جابر الصباح “جسر المعيزيلة” شرق العاصمة الرياض، واطّلع على أعمال التنفيذ ولاحظ تباطؤ المقاول وضعف العمل وخاصة في المناطق المفتوحة والمتاح العمل بها في المشروع.

ثم تفقد عدداً من التقاطعات والجسور على الطريق الدائري الثاني لمدينة الرياض الذي يمتد من طريق خريص وحتى تقاطعه مع طريق الخرج شملت التقاطع المؤدي إلى جامعة الملك سعود الصحية للحرس الوطني، والتقاطع مع امتداد الدائري الجنوبي باتجاه خشم العان، والجسر الواقع على امتداد الطريق، وأيضاً التقاطع مع طريق الخرج “قرب سكن البحرية”.

ثم أكمل المهندس المقبل جولته بتفقد طريق الرياض / الحائر / الحوطة، حيث بدأ بتفقد الأعمال التكميلية للطريق من التقاطع المؤدي إلى إصلاحية الحائر والجسر الواقع على وادي حنيفة الذي يبلغ ارتفاعه “36” متراً وطوله “526” متراً.

ثم أكمل جولته على الطريق حيث شاهد خلاله تنفيذ أعمال قطع صخري في بعض المواقع و تفقد عددًا من العبارات والجسور والحواجز الخرسانية عليه ووجه بتكثيف أعمال القطع الصخري وعلى مدار الساعة لسرعة الانتهاء منها وتنفيذ تحويلة نظامية لتأمين السلامة المرورية كما وجه بتنظيف وإصلاح مجاري الأودية ووضع حواجز خرسانية في المناطق العالية منها وإصلاح بعض العيوب الخرسانية في الحواجز ووالمنشآت مع إنشاء جسر في منطقة الوادي وعمل مداخل ومخارج له لخدمة الأهالي، وإزالة وتغيير أجزاء من الطبقة الأساسية للطريق وإعادة إصلاحها مع فحص كامل الطبقة الأساسية للطريق قبل البدء بتنفيذ السفلتة النهائية له.

كما تفقد الوصلة المؤدية إلى الحريق المتفرعة من طريق الرياض / الحائر / الحوطة وكذلك محطة وزن الشاحنات التي أنشئت مؤخراً على الطريق اطلع خلالها على سير العمل بها ووجه بتركيب كاميرات مراقبة لها والتنسيق مع الجهات المختصة لإيجاد دورية أمنية لتنظيم عملية دخول وخروج الشاحنات من والى المحطة.

وأكمل وزير النقل جولته على بعض الطرق في محافظة الخرج ولاحظ قصوراً في أعمال صيانة بعض الطرق كطريق الدلم / الهياثم وجزءاً من طريق حرض / الخرج.

وواصل المهندس المقبل جولته على مشروع ازدواج المحول اللازم لربط الخرج بطريق الرياض / الدمام السريع الذي يبلغ طوله ما يزيد على “100” كلم ويتم تنفيذه على ثلاثة أجزاء.

كما تفقد أعمال الصيانة على طريق الدمام / الرياض السريع ووجه بسرعة العمل على إصلاح سفلتة أجزاء من الطريق مع إعادة صيانة باقي الأعمال الأخرى كالدهان وعيون القطط.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:09 AM بتوقيت السعودية