break

الفلفل الأسود علاج سحري لمشكلات الشعر.. كيف تستخدمينه؟

الثلاثاء 10 يناير 2017
10:30 AM بتوقيت السعودية

بعض التوابل والأعشاب معروفة بفعاليتها لمشكلات الشعر ، ولكن ربما لا يعلم الكثيرون أن الفلفل الأسود أحد هذه التوابل المفيدة للشعر والبشرة معا، وإليك قائمة بالمشكلات التي يعالجها لشعر، وطريقة استخدامه.

إعلان

1- لمعان الشعر

 يساعد الفلفل الشعر على تجديد حيويته وقوته، ويمنحه لمعانا صحيا دون أن تكون هناك أعراض جانبية تذكر، علاوة على ذلك فهو يزود الشعر بالمواد الغنية بالبروتينات والمعادن.

اخلطي كميات متساوية من الفلفل الأسود ومسحوق بذور الليمون وكمية قليلة من الماء، وضعيها على الشعر لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم اغسلي شعرك جيدا.

الفلفل الأسود

2- يعالج القشرة

يعمل على معالجة فروة الرأس من القشرة، والتخلص من البكتيريا التي تسبب الالتهابات والتهيج الذي يتبعه الحكة.

اطحني القليل من حبوب الفلفل الأسود، ثم اخلطيها مع لبن الزبادي، وادهنيه على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها اغسلي شعرك جيدا.

الفلفل الأسود

3- معالجة الشعر الخفيف

تعاني الكثيرات من السيدات من مشاكل الشعر الخفيف نتيجة نقص التغذية والخلل الهرموني، والفلفل الأسود يحتوي على زيوت طيّارة وأهم مركب فيها مركب الفلاندرين والديبيتين، وقلويد يعرف باسم ببرين، كما يحتوي على بروتين ونشاء، ويتميز بخصائصه المضادة للجراثيم، ويستخدم أيضا للحفاظ على المواد الغذائية، بل هو مصدر غني بالمنجنيز والحديد والبوتاسيوم وفيتامين C، K، والألياف الغذائية هو أيضا عامل ومضاد للالتهابات جيد جدا، بالإضافة إلى أهميته لكثافة الشعر وزيادة طوله، فضلا عن فوائده لعلاج الشعر المتشقق.

الفلفل الأسود

4 ـ  نعومة الشعر

تتميز خلطة الفلفل الأسود بتأثيرها الرائع في الشعر، حيث إنّها تغير مظهره بشكل ملحوظ ليصبح ناعما وكثيفا.

اطحني الفلفل الأسود بصورة خشنة، وأضيفي الزيت على حسب نوع الشعر، ويترك في جو حار لمدة أسبوع إلى 10 أيام في فصل الصيف وفى فصل الشتاء، ويترك لمدة أسبوعين على الأقل وبعد ذلك يصفى الزيت تصفية جيدة، ويحفظ في زجاجة غامقة اللون كاللون البني أو الأخضر الغامق، ويمكنك بعد ذلك استخدامه يوميا على فروة الشعر، أو حمام كريم كل أسبوع.

المصدر: نانسي صابر ـ روتانا

الثلاثاء 10 يناير 2017
10:30 AM بتوقيت السعودية