KSA

إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

“العدل” تشارك في القمة الدولية حول أمن المعلومات في العاصمة السويسرية

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية

تحت عنوان “للإبداع معاً.. تمكين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتنمية المستدامة”، تشارك وزارة العدل في منتدى القمة الدولية حول أمن المعلومات لعام 2015م، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في مقر الاتحاد في جنيف بسويسرا خلال الفترة من 25 إلى 29 مايو 2015 وسيصاحب المنتدى معرض يتصدى للمسائل التي تواجه تطبيق نتائج القمة الدولية حول أمن المعلومات.

إعلان

وقال وكيل وزارة العدل للشؤون القضائية رئيس الوفد المشارك الشيخ منصور بن عبدالرحمن القفاري إن مشاركة وزارة العدل تعكس اهتمام الوزارة بتوسيع نطاق خبراتها وتعزيز مجالات التعاون الدولي ومدّ الجسور المعرفية بينها وبين الجهات ذات العلاقة, مؤكداً أن الوزارة تسعى من خلال مشاركاتها إلى إبراز رؤيتها في تطوير القضاء في المملكة من خلال السعي إلى تمكين التقنية واستثمارها في المجالات العدلية.

هذا ويعمل المنتدى الذي تستمر أعماله لمدة خمسة أيام على تأسيس الخطط ورسم سياسات العمل المشتركة بين الدول والحكومات والقطاع الخاص والمنظمات, وعقد اجتماعات وزارية على الطاولة المستديرة, وتمكين المشاركين من إجراء حوارات عالية المستوى، إضافة إلى خلق عمل موضوعية لتبادل المعارف والخبرات حول استغلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دعم التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أن وزارة العدل ضمن الجهات المرشحة للفوز بجائزة منتدى القمة الدولية لأمن المعلومات عن تقنية “التقاضي عن بُعد” التي تهدف إلى إجراء الجلسات القضائية عبر الدوائر التلفزيونية بغية تقليص الفارق الزمني والعامل المكاني وحجم التكاليف, وتسريع إجراءات التقاضي.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية