break

الخطوط السعودية تشهد انخفاضا في انضباط مواعيد رحلاتها بنسبة 84%

الجمعة 17 فبراير 2017
03:57 PM بتوقيت السعودية

طالبت لجنة الإدارة والموارد البشرية في الخطوط السعودية ، بسرعة التحرك لشغل الوظائف الشاغرة لدعم الجهاز التدريبي ورفع كفاءته عن طريق زيادة الطاقة الاستيعابية، والاستعانة بجميع الإمكانيات، لأنه يعتبر النشاط الرئيسي لمعهد الإدارة العامة.

وطالبت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بأن تتضمن تقاريرها الفترة المقبلة دراسات عن مواعيد الرحلات الجوية، والعوامل التي تؤثر في انضباطها من خلال تقرير المؤسسة العامة لـ الخطوط السعودية .

وأشارت اللجنة إلى أن انضباط مواعيد الرحلات شهد انخفاضا يقدر بـ 84%، على عكس العام الماضي التي بلغت فيه نسبة الانخفاض نحو 92%، موضحة أن الخطوط الجوية السعودية ، قالت إن أسباب هذا الانخفاض هو الأحوال الجوية القاسية التي مرت بها المملكة في الآونة الأخيرة.

ولكن لم تقتنع اللجنة بهذه الأسباب، لافتة إلى أن هذه الأسباب غير قائمة على حقائق ملموسة يمكن قياسها مطالبة بتقديم دراسات سنوية من قبل المؤسسة تشمل عدد المرات التي تعطلت فيها حركة الطيران وعدد الرحلات التي ألغيت وعدد المسافرين على متن هذه الطائرات، والأسباب المؤدية لذلك بشكل تفصيلي، فضلا عن أسباب عدم انضباط مواعيد الرحلات لكي تتفادها المؤسسة.

وأكد تقرير اللجنة بناء على قرار سابق على رفع كفاءة الخدمات للمسافرين، موضحة أن ما تم إنجازه بناء على هذا القرار منذ خمس سنوات لا يليق بهذه المؤسسة الوطنية، مشددة على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتطوير مؤسسة الخطوط السعودية.

إقرأ المقال التالي: »