break

الإمارات تعلن الحداد.. ومسؤولو الدولة ينعون شهداء العمل الإنساني

الأربعاء 11 يناير 2017
02:36 PM بتوقيت السعودية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، صباح اليوم، نبأ استشهاد 5 من مواطنيها في التفجيرات الدامية التي حدثت مساء أمس بمقر محافظ قندهار في أفغانستان، أثناء اجتماعهم في قندهار جنوبي البلاد مع السفير الإماراتي.

وتسبب التفجير في إصابة السفير الإماراتي لدى أفغانستان وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته أثناء زيارة إلى مدينة قندهار الأفغانية، وذلك بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

الإمارات

ونعى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الشهداء الخمسة، معربا عن حزنه لفقدان أبناء الوطن، الذين كانوا مكلفين بتنفيذ المشروعات الإنسانية والتعليمية والتنموية في دولة أفغانستان، داعيا الله أن يتغمدهم بالرحمة والمغفرة.

وأمر سموه بتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام في جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية في جميع أنحاء البلاد، حدادا على أرواح للشهداء.

وعبر نائب رئيس الدولة، ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن فخره بالشهداء مغردا: “ننعي اليوم بكل فخر شهداء العمل الإنساني الإماراتي في جمهورية أفغانستان، خمسة شهداء ختموا حياتهم وهم يسعون لخدمة الضعفاء والأطفال والمحتاجين”، مؤكدا أنه لا يوجد أي مبرر إنساني أو أخلاقي أو ديني لتفجير وقتل من يسعى لمساعدة الناس.

وأكد ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن مثل تلك الأعمال الإرهابية لن تثني الدولة الإماراتية عن السير بطريق الخير والحق والعطاء.

وغرد “بن زايد”، عبر حسابه على موقع “تويتر”: “لن ترهبنا أعمالهم الإجرامية في الحفاظ على مبادئنا الإنسانية والخيرية ومد يد العون والمساعدة للدول والشعوب”، مؤكدا أن الشهداء فخر الوطن وعزته، داعيا الله أن يسكنهم فسيح جناته.

ونعى نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، شهداء العمل الإنساني، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا: “أن يرتقي لنا شهداء على دروب الخير ومساندة إخوتنا في الإنسانية.. فهنا يتجلى الفارق الشاسع بين أيادي الإمارات البيضاء وأيادي الإرهاب السوداء”.

وتأتي زيارة الوفد الإماراتي إلى قندهار ضمن برنامج الإمارات لدعم الشعب الأفغاني، وشملت تلك الزيارة وضع حجر الأساس لدار خليفة بن زايد آل نهيان في الولاية، والتوقيع على اتفاقية مع جامعة كاردان للمنح الدراسية على نفقة الإمارات، إضافة إلى وضع حجر الأساس لمعهد خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم الفني في كابول، والذي تموله مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.