إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

استمرار فتح باب التقدّم لجائزة «الطيب صالح للإبداع الكتابي »

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:05 AM بتوقيت السعودية

أعلن مجلس أمناء جائزة “الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي”،عن انطلاق الدورة السادسة للجائزة ومدّ فترة التقديم حتى الحادي والثلاثين من شهر أغسطس القادم.

إعلان

وناقش اجتماع مجلس الأمناء برئاسة علي شم الصيغة الأخيرة لإعلان فتح باب المشاركات لهذا الدورة ومراجعة شروط كل المحاور لتحافظ الجائزة على مكانتها بين الجوائز العربية والسمعة الكبيرة التي اكتسبتها في وسائل الإعلام الدولية والإقليمية .

كما أقر الاجتماع الجدول الزمني للدورة السادسة ومسار المشاركات حتى نهاياتها.

كما أعلن المجلس محاور الجائزة هذا العام وهي “الرواية والقصة القصيرة وقصص للأطفال”،حيث تم مناقشة شروط المحور الجديد “قصص الأطفال” التي كان أبرزها ضرورة أن يكون العمل من وحي خيال المشارك ويجوز استلهام التراث الشعبي مع الإشارة للمصدر التراثي الذي استلهم منه وأن تكون المشاركة بمجموعة لا تقل عن عشرة نصوص ولا تزيد عن خمسة عشر نصًا،وأن لايزيد عدد كلمات النص عن ألفين كلمة ،ولا يتجاوز عدد كلمات كل النصوص ثلاثين ألف كلمة، كما يجوز الاستعانة بالرسومات مع النصوص.

كما ناقش المجلس قيمة الجوائز لكل محور والتي تم تعديلها لتصبح الجائزة الثانية ثمانية ألاف دولار والثالثة ستة ألاف دولار مع ثبات قيمة الجائزة الأولى عند عشرة ألاف دولار، وسيعقد المجلس لقاءات مع الإعلاميين والأدباء والمثقفين خلال الفترة القادمة للتشاور والحوار حول الجائزة

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:05 AM بتوقيت السعودية