KSA

إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

اتفاقية شراكة بين “التعليم” و”ساما” لابتعاث 5000 طالبة وطالبة

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:05 AM بتوقيت السعودية

أبرمت وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) الدكتور فهد بن عبد الله المبارك اليوم في مقر المؤسسة اتفاقية شراكة بين الجهتين، لابتعاث 5000 طالبة وطالبة ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذي سيبدأ في تلقي طلبات التقديم في العاشر من رمضان عبر بوابة وزارة التعليم.

إعلان

وبهدف المناسبة أكد الدكتور عزام الدخيل أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار المنهجية الجديدة “#وظيفتك_وبعثتك” التي طورتها الوزارة التي تقوم على الربط الفعلي بين الفرص الوظيفية الحالية والمستقبلية في القطاعات التنموية المختلفة، وبين برنامج الابتعاث الخارجي.

وأضاف أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على التواصل المباشر مع المؤسسات والهيئات الحكومية للتعرف على حجم احتياجاتها الفعلية من الموارد البشرية، وتم الاتفاق مع العديد منها على برنامج شراكة توفر بموجبه الوزارة تلك الاحتياجات من طلبة المرحلة الثالثة لبرنامج الابتعاث ليتم توظيفهم بعد تخرجهم وعودتهم مباشرة.

وأعرب وزير التعليم عن سعادته بحجم الفرص الوظيفية التي تم الاتفاق عليها اليوم، مقدماً شكره لمحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد المبارك على التفاعل البناء مع برنامج الابتعاث، مؤكداً أنه على يقين بأن خريجي المرحلة الثالثة في برنامج الابتعاث الذين سيتم الارتباط معهم في دراسة التخصصات التي حددتها المؤسسة سيكونون قوة وظيفية فاعلة ومتميزة للارتقاء بنشاط التأمين والقطاع المالي إلى مراتب متقدمة في بلادنا الغالية.

فيما أشاد المبارك بالجهود التي تبذلها وزارة التعليم في برنامج الابتعاث وتطوير الموارد البشرية للمملكة وبالمنهجية والرؤية الحديثة لوزارة التعليم التي تربط بين برنامج الابتعاث والاحتياجات الفعلية من الموارد البشرية في كافة قطاعات الدولة، مؤكداً أن هذه الخطوة ستساهم في توفير الفرص الوظيفية لأبنائنا وبناتنا المبتعثين.

وأوضح المبارك إن مؤسسة النقد تنوي تخصيص 3000 بعثة في التخصصات المرتبطة بقطاع التأمين، و2000 بعثة لبقية القطاعات المالية الأخرى، مشيرا إلى أن نسبة السعودة في قطاع التأمين تصل إلى نحو 45% من إجمالي العاملين فيه.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:05 AM بتوقيت السعودية