إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

إطلالة سريعة على الراديو الرقمي DAB+ للسيارات

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:04 AM بتوقيت السعودية

أفادت مجلة السيارات “أوتو تسايتونغ” الألمانية بأن أجهزة راديو السيارة، التي تعمل بتقنية البث الإذاعي الرقمي DAB+، تمتاز بجودة الصوت العالية والإرسال الخالي من التشويش أو التداخل بين المحطات.

إعلان

وأوضحت المجلة الألمانية أن الاختصار DAB يشير إلى تقنية “البث الصوتي الرقمي (Digital Audio Broadcasting)، وهي عبارة عن عملية البث الرقمي لإشارات الراديو. وقد بدأ العمل بهذه التقنية خلال صيف عام 2011.

وتستخدم تقنيات متطورة لعمليتي الترميز والضغط، علاوة على أن هذه التقنية تمتاز بجانب الانتقائية وجودة الصوت العالية بتوفير العديد من البيانات والمعلومات الإضافية، مثل بعض البيانات المرورية المتعلقة بمواقع الازدحام والتكدسات المرورية وخرائط الطقس. وفيما يلي تقدم المجلة إطلالة سريعة على أبرز موديلات الراديو الرقمي DAB+:

بايونير AVH-X3700 DAB

يأتي نظام الوسائط المتعددة مزوداً بشاشة لمسية كبيرة قياس 7ر15 سنتيمتر، ويمكن تركيبه في فتحة DIN مزدوجة. وبجانب مُوالف البث الإذاعي الرقمي DAB+ يقدم الجهاز إمكانية تشغيل المقاطع الموسيقية والأفلام المخزنة على أسطوانات CD وDVD وكذلك أجهزة USB.

كما يشتمل النظام على تجهيزة للتحدث الحر تعمل بتقنية البلوتوث، كما يمكن التحكم بهواتف آيفون وكذلك الهواتف الذكية العاملة بنظام غوغل أندرويد بشكل مباشر عبر شاشة الجهاز اللمسية. كما يتيح النظام إمكانية مواءمة النغمة بالسيارة بحسب الرغبة الشخصية عبر إكولايزر متطور.

كينوود DDX 4015 DAB

تعمل وظيفة الموالفة السلسة Seamless Blending بجهاز راديو كينوود على التحويل السلس بين البث الإذاعي الرقمي DAB+ وراديو FM في حالة السير بمناطق يضعف بها البث الرقمي.

ويتيح النظام تحميل الصور الشخصية كخلفية لشاشة الجهاز اللمسية قياس 7ر15 سنتيمتر، كما يشتمل الجهاز على مشغل أسطوانات CD وDVD، علاوة على إمكانية توصيل الأجهزة التناظرية عن طريق مدخل AV بالجزء الخلفي من الجهاز، وكذلك تجهيزة التحدث الحر، التي تعمل بتقنية البلوتوث وإمكانية اتصال الجهاز بكاميرا الرؤية الخلفية. بلاوبونكت STOCKHOLM 230 DAB.

ويمكن استخدام جهاز الراديو المزود بمشغل أسطوانات CD مع موالف البث الإذاعي الرقمي DAB+ باعتباره تجهيزة للتحدث الحر. ويمتاز الجهاز بمزيد من الوظائف العملية؛ حيث يوجد في مقدمة الجهاز مدخل USB ومدخل AUX، بالإضافة إلى فتحة بطاقة الذاكرة SD. ويقدم الجهاز أيضاً إمكانية التحكم بالهواتف الذكية العاملة بنظام غوغل أندرويد وكذلك هاتف آيفون الذكي.

جي في سي KD-DB95BT

على غرار راديو بلاوبونكت يمكن تركيب جهاز جي في سي في فتحة DIN بسيطة. ويتوفر هذا النظام مع موالف البث الإذاعي الرقمي DAB+ ومدخل USB ومقبس AUX ومشغل أسطوانات CD، علاوة على سهولة اقترانه بالهواتف الذكية واستعماله عن طريق تقنية البلوتوث. ويتوافر هذا الجهاز عبر باقة من الألوان تصل إلى حوالي 30 ألف لون لتتناسب مع ألوان مقصورة السيارة.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:04 AM بتوقيت السعودية