break

أفعال بسيطة تقضي على القلق خلال النوم 

الإثنين 09 يناير 2017
09:30 AM بتوقيت السعودية

جودة وساعات النوم هي العنصر الأهم لصحة الإنسان، فالشخص الذي يعاني الكثير من مشكلة القلق أثناء النوم، يضطر للجوء إلى المهدئات والمنومات التي تؤدي مع طول فترة الاستخدام إلى خلل في نظام الجسم.

إعلان

إن كنت من هؤلاء الأشخاص نقدم لك بعض الأفعال التي تساعدك على النوم بلا قلقك

الاستيقاظ 

يجب الاستيقاظ في ميعاد محدد يوميا، والالتزام بذلك حيث لا يتجاوز موعد الاستيقاظ 10 صباحا لتبدأ اليوم بصحة ونشاط، عندما يعتاد الجسم على هذا التوقيت سيحتاج على لخلود إلى للنوم مبكرا وهذا ما يساعد الجسم على أخذ راحته كاملا دون قلق.

القيلولة 

حاول ألا تزيد ساعات القيلولة عن ساعة على أقصى حد حتى لا تساعد على السهر لفترات طويلة أو الأرق وبالتالي من الممكن أن تعمل على القلق خلال النوم.

المنبهات 

لا ينبغي تناول المنبهات بعد الساعة الثامنة مساء كحد أقصى حتى لا تعمل على تنبيه المخ لفترات طويلة وخاصة أن الجسم سيحتفظ بها وستتسبب في نوم متقطع أو أرق.

الأخبار 

من الأفضل تجنب نشرات الأخبار وقراءة الصحف قبل موعد النوم بساعتين على الأقل حتى لا ينشغل الفكر بخبر ما وتحاول متابعته وتطوراته والتفكير به مما يسبب اضطرابات النوم.

التلفاز 

ينبغي عدم وجود تلفاز بغرفة النوم، لأنه يعمل على التأثير والتشويش على النوم ومن الممكن أن يتسبب في وجود قلق وأحلام مزعجة.

ممارسة الرياضة 

إتباع رياضة معينة كاليوجا أو الأيروبك بشكل مستمر تجعل الجسم في حالة هدوء واسترخاء عند النوم بالإضافة للمميزات الصحية لممارسة الرياضة .

الإثنين 09 يناير 2017
09:30 AM بتوقيت السعودية