break

أظافر قصيرة وجميلة في 7 خطوات.. احصلي عليها

الإثنين 09 يناير 2017
08:00 AM بتوقيت السعودية

الكثير من الفتيات تستسلمن أمام صيحات الأظافر الطويلة، ويشعرن بأن أيديهن لا تتمتع بالجاذبية الكافية طالما أظافر أيديهن قصيرة، وهذا غير صحيح على الإطلاق فالأظافر القصيرة رائعة ولكنها فقط تحتاج لبعض العناية والاهتمام وستبدو دائما جميلة ومنمقة، وهذه هي قواعد العناية بأظافرك القصيرة.

1- جلد ناعم

أظافرك القصيرة جدا تحتاج لعناية أيضا، لذلك عليك الاهتمام بترطيب وقص الجلد القصير والحاد المحيط بها “cuticles”، فالتخلص منها وترطيبها بطريقة صحيحة سيجعلك مظهر أظافرك أطول حتى لو لم تكن كذلك.

2-  تسوية الأظافر

الأظافر القصيرة تحتاج لنوع من التسوية أو ” Buff” كل أسبوعين تقريبا، فهذه الطريقة ستمنح أظافرك مظهرا أنيقا وراقيا على الدوام، فهذه هي الطريقة الطبيعية للحصول على لمعان طبيعي للأظافر.

3- الزيوت الطبيعية

الأظافر القصيرة أيضا معرضة للكسر ولكنها تكون أكثر إيلاما، وتترك مشكلة ومظهر غير لائق لليد ككل، لذلك تحتاجين لعمل تدليك يومي لأظافرك حتى تبدو قوية فزيت “الخروع” أو زيت الزيتون النقي سيمنح أظافرك التغذية والقوة اللازمة.

4-  طلاء أظافر جيد

الأظافر القصيرة ضعيفة بطبيعتها لذلك لا يمكنك استخدام طلاء أظافر رخيص فهو سيؤذي أظافرك أكثر، لذا عليك الاعتماد على الأنواع والماركات العالمية، للحفاظ على شكل أظافرك وصحتها، مع التغذية الدائمة قبل وبعد وضع طلاء الأظافر.

5- الأظافر القصيرة جميلة

الأظافر القصيرة جميلة فقط تحتاج لبعض العناية، وبالتالي لا داعي لاعتماد الأظافر الإكريليك أو استخدام الأظافر الصناعية لفترات طويلة، فهي تضر بأظافرك كثيرا وتمنع عنها التهوية وأشعة الشمس المفيدة مما يجعلها أضعف وبمجرد الاعتماد على أحد هذه الأساليب لن تتمكنين من التخلي عنها بعد تدهور صحة أظافرك.

6-  أكثر من طبقة

يمكنك القيام بطلاء أظافرك في المنزل، والحصول على نتيجة احترافية، فحتى لو كانت أظافرك قصيرة يجب وضع أكثر من طبقة من طلاء الأظافر، ولكت تحتاجين أولا لطبقة حماية من مقوي أظافر طبي وفي النهاية يمكنك وضع طبقة من طلاء الأظافر الشفاف.

7-  بدون أسيتون

الخطوة الأهم بعد وضع طلاء الأظافر هي غزالته بالتأكيد، ولكي لا تتعرض أظافرك لأي أذى عليك اجتياز مزيل لطلاء الأظافر خالي من “الأسيتون” ويمكنك إيجاده في أي صيدلية، فهو يحافظ على أظافرك فلا تتحول للون الأصفر بعد إزالة طلاء الأظافر.